دليل المواقع شات ثورة وطن شات كلمات شات وردة بغداد شات الانبار
اهلا وسهلأ زائرنا الكريم يشرفنا تسجلك بل منتدى
دليل المواقع شات ثورة وطن شات كلمات شات وردة بغداد شات الانبار
اهلا وسهلأ زائرنا الكريم يشرفنا تسجلك بل منتدى
دليل المواقع شات ثورة وطن شات كلمات شات وردة بغداد شات الانبار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دليل المواقع شات ثورة وطن شات كلمات شات وردة بغداد شات الانبار

دليل المواقع شات ثورة وطن شات كلمات شات وردة بغداد شات الانبار شات بنوته بغداد شات بنوته الصوتي
 
الرئيسيةاليوميةأحدث الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل
لدخول شات اضغط علـّۓ. رابط https://www.mshaer.online/
لدخول شات اضغط علـّى. رابط https://3rabchat.net/
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

      كلمه السيد الرئيس في القمه العربيه الغير عاديه

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    اسيادهم

    المدير العام


    المدير العام
    اسيادهم


    الدولة : سورية
    عدد المساهمات : 593
    نقاط : 2094
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 02/05/2013
    العمر : 24
    الموقع : https://www.bnotah.online/

     كلمه السيد الرئيس في القمه العربيه الغير عاديه Empty
    مُساهمةموضوع: كلمه السيد الرئيس في القمه العربيه الغير عاديه    كلمه السيد الرئيس في القمه العربيه الغير عاديه Emptyالسبت مايو 04, 2013 12:16 am


    كلمه السيد الرئيس في القمه العربيه الغير عاديه


    21 تشرين الأول , 2000

    القاهرة /سانا ألقى السيد الرئيس بشار الأسد كلمة الجمهورية العربية السورية فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القمة العربية غير العادية وهذا نصها اصحاب الجلالة والفخامة والسمو السيد الامين العام لجامعة الدول العربية بداية نشكر السيد الرئيس محمد حسنى مبارك وشعب مصر العربية على استضافة مؤتمرنا وأود ان اعبر عن سرورى لمشاركتى فى هذه القمة وهذه اول مشاركة لى وهى قمة غير عادية بظروفها وغير عادية بعدم انتظامها او عدم دوريتها ونتمنى ان تكون غير عادية فى امكانيتها ان تزاوج بين حماسة الشباب وحكمة الكهول والشيوخ واقول حماسة وليس اندفاعا هى حماسة تدفع وليس اندفاعا بحماسة الاخرين كما انقل اليكم تحية الشعب العربى السورى وتمنياته للمؤتمر بالتوفيق والوصول الى النتائج التى تنتظرها منه الامة العربية والاسلامية واذا كانت الظروف المختلفة تفرض فى بعض الاحيان ان لايتكلم الانسان فى كل مايفكر فيه حرصا منه على نجاح عمل ما فان الامانة تقتضى ان انقل معى وأضع امام المؤتمر كل مااعرفه من الافكار والهواجس التى تجول فى خاطر المواطن السورى والتى لااعتقد انها تختلف بحال من الاحوال جوهريا عن الامال والتطلعات التى تحملونها نيابة عن مواطنيكم فى الاقطار العربية المختلفة خاصة فى هذه المرحلة البالغة الخطورة والتعقيد ودماء الشهداء والجرحى لم تجف بعد بل مازالت تسيل حتى الان لان العدوان الاسرائيلى على العرب بشكل عام مازال مستمرا وقد تصاعد هذا العدوان مؤخرا ليطول حرمة المسجد الاقصى المبارك ويهدد وجود الشعب الفلسطينى وحقه فى حياة كريمة وامنه على ارضه وارض اجداده ايهاالاخوة لقد دخل شارون الى باحة المسجد الاقصى ليس محبة بنا ولا بالسياحة بل لكى يقول لكل فلسطينى ولكل عربى ولكل مسلم انه يحتقر كل شعائرنا ومشاعرنا ومقدساتنا ومعتقداتنا وعلى كل الاحوال فهذالايهم فشارون مجرم وتاريخه معروف ومذابح صبرا وشاتيلا مازالت تشهد على هذا الشىء لكن الغريب ان البعض اتى الينا ليقول لنا ان شارون هو المسؤول الوحيد عن كل ماجرى وان باراك لاعلاقة له بكل ماحصل فانتبهوا ياعرب وقدموا المزيد من التنازلات لكى تحفظوا باراك وتحافظوا عليه من السقوط وتقطعوا الطريق على شارون لكنهم نسوا ان الاف العسكر الذين احاطوا بشارون خلال زيارته المشؤومة وابتدأوا اعمال القتل هم افراد يتبعون مباشرة لباراك ويأتمرون بامره بوصفة رئيساللحكومة ووزيرا للدفاع وهذا ان دل على شىء فانما يدل على تنسيق تام بينهما بشان ماحدث ومايحدث الان لاسباب داخلية انتخابية وقودها ارواح الشعب الفلسطينى وكرامة الامة العربية والمسلمين فى كل مكان واذا كان ثمن العملية الانتخابية فى اسرائيل هذا العدد من الشهداء الذين سقطوا حتى الان فماذا يكون الحال لو كان الموضوع اكبر من ذلك وطال بلدانا عربية اخرى ومساحات اكبر من الوطن العربى اعتقد بان الثمن سيكون باهظا جدا ومن متابعة الاعمال الاجرامية الدموية التى مارستها سلطات الاحتلال الاسرائيلى ضد ابناء شعبنا فى فلسطين يثبت لنا يوما بعد يوم بما لايدع مجالا للشك عجز قادة اسرائيل عن اخفاء طبيعتهم العنصرية العدوانية بل انهم تجاوزوا هذا الى حد الاعلان عنها اسلوبا معتمدا فى التعامل مع العرب وماتغيير الاسلوب الاسرائيلى فى القمع من اطلاق الرصاص الحى على الارجل الى التسديد مباشرة على الرأس والصدر الا دليل واضح على رغبة عارمة لدى الاسرائيليين فى القتل تم التخطيط لها مسبقا وعلى اعلى المستويات ماذا حصل لاحقا بدأت الجهات المختلفة تطالب بضبط النفس تساءلنا ماهى هذه الاطراف بمعنى ان كلمة اطراف تعنى ان هناك جهات متقابلة لهامقومات متشابهة هناك طرفان اذا صح التعبير طرف اسرائيلى وطرف فلسطينى الطرف الاول الاسرائيلى لديه دولة الطرف الثانى الفلسطينى لم يحقق هذه الدولة بعد الطرف الاول لديه سيادة الطرف الثانى لم يحقق هذه السيادة الطرف الاول لديه جيش جرار الطرف الثانى لديه الحجرالطرف الاول قاتل الطرف الثانى مقتول فكيف تسمونهم اطرافا وتطلبون منهم ان يضبطوا النفس مهمة القاضى ان يحدد من هو القاتل ومن هو المقتول ولايطلب القاضى عندما تعرض عليه جريمة من الاطراف ضبط النفس عليه ان يحدد ويضع النقاط على الحروف ماذا تكون النتيجة لو ان القاضى قال لاهل المقتول عليكم ان تبحثوا عن تسوية نحن بهذه الحال ندفع الناس الى الانتقام والثأر وهذا يعنى الفوضى ايضا قيل ان المشكلة هى ان المنطقة فيها مشكلة المنطقة فى حالة خطرة نحن فى مأزق الحقيقة ان المشكلة هى لدى اسرائيل وهى الواقعة الان فى مشكلة حقيقية وليس من مهامنافى هذا المؤتمر ان ننقذ اسرائيل من مشكلتها وان نخرجها من مأزقها البعض يقول ان الحق ينتصر صحيح ان الحق ينتصر لكن لاينتصر بدون عمل فاعل الحق لايأتى بعمل منفعل الحق هو عمل فاعل وعندمانصل الى الحق الذى نريد سيكون نتيجة لعمل نحن نحدده وليس الاخرون تكلموا معنا بمفاهيم مختلفة مفاهيم نسبية ومطلقة قالوا باراك افضل من نتانياهو لانه قدم اكثر قلنا من الممكن ان يكون باراك افضل من نتانياهو هذا مفهوم نسبى يمكن ان يطبق على الاشخاص اما على الحقوق فلا تطبق مفاهيم نسبية الحق خاصة عندما يكون ارضا هو مفهوم مطلق محدد واضح الارض تحدد بالكيلو مترات وبالامتار وبالسنتميترات ولا يمكن ان يكون هناك مفاهيم نسبية فى الارض الارض محددة باحداثيات بعد ان يتم الحصول على الحق كاملا فى الارض يمكن ان تناقش بقية الاموروهذا يرجع للاطراف المتفاوضه طالبوا بحلول وسط قلنا مجرد ان العرب وافقواعلى القرار/242/بعد حرب /1967/ هو حل وسط من العرب اسرائيل احتلت فلسطين من بدايتها لنهايتها وقال العرب امر واقع اسرائيل امر واقع نحن نتنازل عن اراضينا فى الاراضى الفلسطينية التى احتلت عام /1948/اعطونا الاراضى التى احتلت عام/1967/ ولكنهم طالبوا بحل وسط بالنسبة لاراضى عام/1967/ لانستغرب فى المستقبل ان يطالبوا بحل وسط بالنسبة للاراضى التى نحن نعيش فيها الان طبعا هناك بعض التعابير التى تستخدم وهى مفاهيم عامة اذا بقينا نستخدمها لانصل الى شىء السلام ليس كلاماليس كل من قال نريد السلام يعنى فعلا انه يريد السلام السلام هو هدف ومع هذا الهدف نسلك طريقا معينا باتجاه هذا الهدف هذا الطريق هو ممارسة يومية سياسية او غير سياسية تؤدى الى هذا الهدف منذ عملية السلام نحن صادقون وجادون فى ان نصل الى السلام العادل والشامل نسير فى طريق مباشر نحن كعرب اما بالنسبة للاسرائيليين فاننا نرى انهم يسيرون باتجاه معاكس لكنهم يقولون انهم يريدون السلام وبالتالى علينا ان نصدق اعتقد اننا يجب ان ننزل الى التفاصيل اكثر قليلا لكى اذا اتت الينا جهة سواء من الاسرائيليين او من اية جهة غربية اوغير غربية لتتحدث معنا بهذا الموضوع ان نناقش صدق او عدم صدق السعى للسلام من خلال هذا الطريق ومن خلال هذه التفاصيل ايضا يتكلمون عن التوازن نتمنى ان نعرف كلمة توازن فى المنطقة ماذا نقصد بها او ماذا يقصدون بها اذاكانت الحرب غير مسموح بها اوغير مرغوبة ايضا فاي توازن هو المقصود لنحدد كلمة توازن لندخل بالتفاصيل ونكون واضحين ونبتعد عن الكلام العام الخطابى المؤسف انه عندما تحصل ازمات ترتفع الدعوات الاحباطية اسمحو لى ان اسميها احباطية او تنازلية بحجة ايقاف اراقة الدماء الفلسطينية انا اعتقد بان الشعب الفلسطينى لايطلب من هذه القمة ايقاف اراقة الدماء لان الحل موجود يستطيع كل مواطن فلسطينى ان يدخل الى منزلة ويختبىء ولن يراق دمه يستطيع ان لايمسك هذا الحجر ويرميه ان لايقاوم واعتقد او قل متأكد لم نسمع اي مناضل فلسطينى يطلب وقف اراقة الدماء الدماء التى سفكت لم تسفك لكى نأتى نحن ونوقف هذا السفك بل لكى تدفع اسرائيل الثمن طبعا بعض الحجج تكون احيانا هى الواقعية يجب ان نكون واقعيين كلما تكلم الانسان شيئا يقولون له كن واقعيا ايضا لنحدد الواقعية لنعرف ماذا تعنى الواقعية او لنحدد ماذا تعنى الواقعية هناك شخص يخضع للواقع وهناك شخص يقرأ الواقع بدقة وهناك شخص يغير الواقع نحن ندعو لقراءة الواقع بوضوح وبدقة ومن ثم تغيير الواقع وانا لا اتحدث بكلام نظرى هناك تجربة قديمة حديثة وهى تجربة لبنان وبالاذن من فخامة الرئيس اميل لحود فهى لم تعد تجربة لبنانية بل هى تجربة عربية يحق لكل واحد منا ان يتكلم عنها وان يفخر بها احتلت اسرائيل لبنان منذ اثنين وعشرين عاما واعنى احتلت الجنوب اللبنانى منذ اثنين وعشرين عاما بهدف طرد المقاومة الفلسطينية من الجنوب او من لبنان او ابعادها فى المرحلة الاولى عن شمال فلسطين وفى عام/1982/ وصلت القوات الاسرائيلية الى بيروت ثم خرجت القوات الفلسطينية من لبنان ومن ثم خرجت سورية من بيروت خرجت اسرائيل بالتراجع خرجت اولا من بيروت ومن ثم من الجبل اتت القوات المتعددة الجنسيات واخرجت من قبل المقاومة واستمر التراجع الاسرائيلى يوما بعد يوم وكانت دائما هذه الدعوات تقول للكل وللمقاومة اولا ماذا تفعلون هذا العمل غير واقعى هذا العمل لن يوصل لشىء لن تستطيعوا التأثير على اسرائيل انتم تخمشون ولاتحررون وكلام من هذا القبيل ماذا كانت النتيجة فى ايار هزيمة اسرائيلية عمل لم يتحقق منذ عام حرب /1973/فى عام/1973/ دخلت القوات العربية المشاركة فى عمق الاراضى المحتلة ومن ثم تراجعت لحدود معينة نتيجة الهجوم الاسرائيلى المعاكس الان اسرائيل تحشد قواتها فى الاتجاه اللبنانى لكن ماحدث فى ايار اعتقد انه رادع ولن تعود اسرائيل لخوض هذه التجربة مرة اخرى ولكن كيف وصلت المقاومة لهذا النصر فى ايارهل وصلت بقوة السلاح لم تحقق ماحققته بقوة السلاح بل حققته بقوة الارادة وبقوة العقيدة وحققته بالتصميم على تغيير هذا الواقع قالوا نغير الواقع ومن ثم نحرر لم يقولوا فقط نريد ان نقاتل واعتقد ان ما يحصل الان فى فلسطين وكانه رسالة من الاخوة الفلسطينيين داخل الضفة وداخل اراضى فلسطين /1948/رسالة باننا نحن فهمنا الدرس وسنعمل على تغيير الواقع وبالتالى نحن كعرب فى هذه القمة لانستطيع ان نكون بين بين اما مع القاتل واما مع المقتول ولابد من تحديد موقعنا وعن بعض الاسباب فى الوضع الذى وصلنا اليه ولو بشكل مختصر لانطيل وهى عناوين عريضة اعتقد ان كل واحد منها بحاجة لدراسة مستفيضة كلمة خيار السلام الاستراتيجى هو احد اسباب ماوصلنا اليه اننا اخترنا السلام الاستراتيجى وهذا صحيح لكن هذا الخيارلم يكن واضحا تماماعندما نقول خيار السلام الاستراتيجى فان كلمة خيار تعنى ان هناك خيارات مختلفة ولاتعنى فقط خيار السلام او خيار الحرب هناك خيارات مختلفة امامنا وامام اى دولة طبعا طبعا هناك على سبيل المثال خيار السلام الاستراتيجى خيار الحرب الاستراتيجى خيار القوة الاستراتيجى خيار الردع الاستراتيجى وخيارات اجتماعية واقتصادية والى اخره طبعا هذه ليست دعوة للحرب وانما كلمة او تحليل بسيط وعام حتى فى خيار الحرب الاستراتيجى هناك خيار حرب دفاعى استراتيجى وهناك خيار حرب هجومى استراتيجى نحن عندما اخترنا خيار السلام الاستراتيجى كان بديلا لخيار الحرب الذى كنا نفكر باننا سوف نهاجم لنحرر اراضينا هذا صحيح لكن هل يكون خيار السلام بالتخلى عن خيار الدفاع على الاقل هذا اولا النقطة الثانية السلام بحاجة للقوة السلام بحاجة للردع ولااتكلم عن الناحية العسكرية لكى لايفهمنى البعض بشكل خاطىء القوة هى عوامل متعددة والردع ايضا هو عوامل وعناصر مختلفة خيار القوة والردع ليس بالضرورة عسكريا قد تكون له اشكال مختلفة قد يكون بشكل عسكرى وقد يكون بشكل تضامنى التضامن العربى هو خيار قوة وخيار ردع وقد يكون من خلال مشروع قومى قيام المشروع القومى ايضا هو عامل رادع وهو عامل قوة اذا امامنا خيارات مختلفة بشكل عام سلام حرب قوة ضعف افضل الخيارات هو السلام مع القوة اي سلام الاقوياء يأتى بعده خيار الحرب مع القوة اي حرب الاقوياء وانا لااقول ماذا نريد هو كلام اعتبره اكاديميا اسهل شىء هو سلام مع ضعف ا كلمه السيد الرئيس في القمه العربيه الغير عاديه Cat_tn139
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://www.bnotah.online/
     
    كلمه السيد الرئيس في القمه العربيه الغير عاديه
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » الرئيس الاسد يؤدي صلاة العيد
    » زيارة الرئيس الاسد لوحدات الجيش
    » الرئيس الأسد يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد
    » رفع صورة الرئيس الاسد من قبل نائب بلجيكي
    » السيره الذاتيه لقائد سوريا العروبه الرئيس بشار حافظ الاسد (

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    دليل المواقع شات ثورة وطن شات كلمات شات وردة بغداد شات الانبار :: المنتدى السوري :: نشاطات الرئيس بشار الأسد-
    انتقل الى: